"الأسود" تزيح الجزائر من الوصافة القارية وتدخل "الطوب30" العالمي في ترتيب الـ FIFA

 "الأسود" تزيح الجزائر من الوصافة القارية وتدخل "الطوب30" العالمي في ترتيب الـ FIFA
الصحيفة - عمر الشرايبي
الخميس 21 أكتوبر 2021 - 14:37

ارتقى المنتخب الوطني المغربي إلى المركز 29 عالميا، خلال التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وذلك على ضوء النتائج المحققة مؤخرا، والتي عرفت حسم "الأسود" لبطاقة التأهل إلى مباريات السد الفاصلة، بعد تصدره للمجموعة التاسعة عن تصفيات المنطقة الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

واستفاد المنتخب الوطني، من صعود أربع مراكز في التصنيف العالمي، ليتحول من 33 إلى 29 عالميا، برصيد 1513 نقطة (19,7+نقطة)، بعد تحقيقه لثلاث انتصارات، أمام غينيا بيساو ذهابا وإيابا ثم الانتصار أمام منتخب غينيا بنتيجة 4/1.

هذه القفزة في تصنيف الـ FIFA، وضعت أيضا المنتخب المغربي في المركز الثالث، قاريا، مزيحا المنتخب الجزائري، الذي تراجع بدوره للمركز الرابع إفريقيا (30 عالميا)، في حين تحتفظ تونس بالمركز الثاني ونيجيريا بالريادة، رغم فقدان المنتخبين لمركزين في التصنيف العالمي.

ويظل هذا التصنيف مهما في حسابات الدور القادم من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، حيث تتصارع المنتخبات على ضمان مكان ضمن المراكز الخمس الأولى في التصنيف العالمي، وذلك للاستفادة من امتياز الاستقبال بميدانها خلال إياب مباريات السد الفاصلة.

تجدر الإشارة إلى أن آخر ظهور للمنتخب الوطني ضمن المراكز الثلاثين الأولى، تزامن مع الوصول إلى نهائي كأس إفريقيا للأمم سنة 2004 بتونس، فيما يبقى أفضل مركز حققته النخبة الوطنية، الوصول إلى الصف العاشر عالميا، خلال أبريل 1998.

كوكب الجزائر

كثيرة هي الأمور التي يمكن استنتاجها من "معركة القميص" بين المغرب والجزائر، والتي هي في الحقيقة صدام بين فريق لكرة القدم يمثل مدينة مغربية صغيرة غير بعيدة عن الحدود الجزائرية، ...